هاتف Asus Rog Phone 6D ... تحفة فنية تنحتها شركة Asus

هاتف Asus Rog Phone 6D ... تحفة فنية تنحتها شركة Asus

تشتهر شركة أسوس (Asus) بأنها واحدة من أكثر الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا الحديثة، إذ تصدر بصورة متواصلة العديد من أجهزة الكمبيوتر وأكسيسواراتها إلى جانب الهواتف الذكية المحمولة. والتي تنافس بقوة باقي الأجهزة الأخرى المقدمة من الشركات العملاقة والرائدة في المجال نفسه.

أطلقت شركة أسوس آخر إصدار من هواتفها المحمولة في شهر سبتمبر، الذي جاء باسم ROG Phone 6D. وقد حمل الإصدار الجديد عدة ميزات وتطويرات في هذا الهاتف الذكي، والتي قد تزيد من احترافية الشركة وتقديمها للأفضل في مجال الكمبيوتر.
هاتف Asus Rog Phone 6D ... تحفة فنية تنحتها شركة Asus

هاتف Asus Rog Phone 6D ... منحوت بدقة من طرف Asus

لا يمكن حصر ميزات هاتف Asus Rog Phone 6D في جملة واحدة. إذ يأتي إصدار Asus Rog Phone 6D الجديد بعدة أمور ملفتة وهامة خاصة في الفئة السعرية من الهواتف الذكية المحمولة التي يمثلها. وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز هذه الميزات:

أداء قوي وسريع بفضل تشكيلة خاماته الجيدة

يتضمن هاتف Asus Rog Phone 6D معالج من صنف MediaTek Dimensity 9000 Plus الجديد، وهي من الشرائح القوية المتوفرة في هذه الفترة وتنافس أحدث وأقوى معالجات Snapdragon الحالية. ويمكن أن تصل سرعة المعالج إلى 3.2 جيجا هرتز، ما زاد من سرعة أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنة بالجيل السابق بنسبة تصل إلى 10%. المعالج من العناصر الأساسية في خامة الهاتف الداخلية والتي تضمن لك استخدامًا أفضل للتطبيقات والألعاب.

ذاكرة وصول عشوائي قوية وتخزين آمن

 يتميز هاتف ROG Phone 6D بذاكرة تخزين عشوائي مثالية في الهواتف الحديثة، إذ تصل إلى 16 جيجا بايت من صنف LPDDR5X ومساحة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت بسرعة UFS 3.1. تضمن لك مساحة الرام العالية تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية دون أن يتأثر آداء الهاتف بشكل كبير. وإمكانية فتح التطبيقات والانتقال بينها مع الحفاظ على المعلومات المخزنة فيها. أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية، فنحن لم نرى الكثير من التطور وإن كانت كبيرة، فالهواتف المنافسة لـ Asus مثل هاتف RedMagic يقدم مساحة تخزين تصل حتى 1TB. لكنه مبالغ فيها عمومًا، فمساحة 512GB لاتزال جيدة. 

هاتف Asus Rog Phone 6D ... تحفة فنية تنحتها شركة Asus

نظام حراري أفضل ... الميزة الأهم 

عملت شركة Asusعلى ترقية النظام الحراري لتوفير نظام تبريد أفضل، ما جعل هذا الإجراء واحد من أكثر الميزات في هاتف Asus Rog Phone 6D الجديد. وعليه تأتي وحدة النظام الحراري الجديدة مع مبرد AeroActive 6 وبوابة AeroActive وبطاريات مزدوجة، إلى جانب مبدل بخار أكبر بنسبة 30٪ وصفيحة جرافيت أكبر بنسبة 85٪ وتصميم مركزي لوحدة المعالجة المركزية. كل هذا حتى تستطيع تشغيل أعتى الألعاب على الهاتف دون تغير ولو طفيف في حرارته، وعليه استهلاك بطاريته بشكل شره. 

شاشة عرض بجودة عالية

ويحتوي هاتف Asus Rog Phone 6D على شاشة AMOLED مقاس 6.78 بوصة، وهي شاشة ملونة بمصفوفة خلفية تضيء بحركات متغيرة حسب المهمة. كما توفر الشاشة الأمامية أفضل الصور المرئية للمستخدم بجودة عالية انتقال منخفض واستجابة أسرع، وتتميز الشاشة الجديدة أيضًا بمعدل تحديث 165 هرتز. يجعل هذا الشاشة جيدة للكثير من الأغراض، أولها لعب ألعاب الفيديو والسلاسة في الانتقال بين التطبيقات نظرًا لمعدل التحديث 165Hz. ثم مشاهدة للأفلام والفيديوهات بأعلى جودة بسبب دقة وضوح الألوان. 

نظام صوت عالي الجودة وبطارية قوية

يأتي هاتف ROG Phone 6D الجديد من Asus مزودًا بنظام صوت GameFX إلى جانب مكبرات صوت مزدوجة متناظرة ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.
من ناحية أخرى يحتوي هاتف Asus Rog Phone 6D على بطارية بقوة 6000 مللي أمبير في الساعة. مع محول شحن USB Power Delivery HyperCharge، الذي يساهم في شحن بطارية الهاتف بشكل كامل خلال 42 دقيقة فقط.

هاتف Asus Rog Phone 6D ... تحفة فنية تنحتها شركة Asus

كاميرا رائدة لكنها لازالت تعاني ضد الشركات المنافسة

يأتي هاتف Asus Rog Phone 6D الجديد مزودًا بنظام كاميرا ثلاثي في الجزء الخلفي من الهاتف الذكي. إذ تكون العدسة الأساسية وهي عدسة ذات زاوية واسعة 50 ميجابكسل. في حين أن العدسة الثانوية هي عدسة واسعة للغاية بدقة 13 ميجابكسل والثالثة والأخيرة بعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. بالرغم من ذلك لا يمكن تصنيف كاميرا Asus Rog Phone 6D أنها الأفضل أو الأسوأ بل في المنتصف. يوجد اليوم هواتف ذكية بكاميرات تصل حتى 100MP وشاومي تعتزم إطلاق هاتف بدقة 200MP في 2023. لذلك لا يمكن للكاميرا أن تكون صادمة في هذا الهاتف. 

سعر هاتف Asus Rog Phone 6D الجديد

مع كل المميزات الرائدة التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة، لا يمكن أن يأتي هاتف Asus الجديد بسعر لا يتناسب تلك المميزات. لذلك يبدأ السعر من 1170 إلى 1430 دولار أمريكي. ويختلف السعر حسب الخامات المتباينة كالرام ومساحة التخزين. خارجيًا يبقى الهاتف مميزًا للغاية ويحافظ على شكل الجيمينغ الذي اشتهر به إصدار Rog من Asus. 


ختامًا، عرضنا لكم في هذا المقال ميزات هاتف Asus Rog Phone 6D الجديد. الهاتف قد ينافس هواتف في نفس فئته مثل BlackShark و RedMagic ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا لك مستقبلًا. 

شاركه على :