خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

لفترة طويلة كان الاعتماد على مواقع ويب مثل (إيجي بيست) هي الوسيلة الوحيدة لينعم المستخدمون بمشاهدة متكاملة للأفلام، المسلسلات وحتى الإنمي باللغة العربية. مع تجاهلهم لمجموعة من البدائل أفضلها وأسهلها Stremio التي توفر تجربة مشاهدة متكاملة.

منصة Stremio  قد تكون أفضل منصة في الوقت الحالي للحصول على مشاهدة مجانية متكاملة للأفلام والمسلسلات والإنمي، بالإضافة للكثير من الميزات الأخرى الهائلة. 

ما هي منصة Stremio  ؟ 

للحصول على مشاهدة مجانية وحديثة لكافة الأفلام والمسلسلات وحتى الإنمي بدون أي مشاكل، لا يُنصح بالاعتماد على مواقع ويب مخصصة. يوجد طريقة أسهل وهي استخدام برمجيات تضم مستودعات قابلة للتجديد والتحديث. قد يكون أشهرهما منصة CloudStream  ومنصة Stremio . منصة CloudStream جيدة ووفرنا شرحًا كاملًا لها. لكن منصة Stremio  تفوقت عليها بشكل كبير في التحديثات الأخيرة للمنصة، وصدقني حين أقول لك أن فور تجربتها للمرة الأولى ستنسى أي طريقة أخرى لمشاهدة الأفلام. خصوصاً بعد إغلاق منصة Subscene لتحميل الترجمات والتي خلقت صعوبة لعشاق التحميل المباشر للأفلام. 

أفضل ميزات Stremio  ولم عليك استخدامها 

تمتاز منصة Stremio  بالكثير من الميزات، من بينها: 

متاحة على كافة الأجهزة : منصة Stremio  متاحة على الحواسيب على شكل برنامج، وعلى شكل تطبيق للهواتف الذكية، وحتى تطبيق لشاشات التلفاز الذكية. التطبيق متاح للتحميل مباشرة عبر متجر جوجل بلاي بالمناسبة ولا تحتاج لتحميله بشكل خارجي. 

مزامنة حسابك على كافة الأجهزة: إذ من خلال تسجيل حسابك (وهو أمر ضروري) يمكنك مزامنة المسلسلات والأفلام بشكل مباشر. ويمكنك مشاهدة فلم على الحاسوب واستكماله على هاتفك مثلًا عبر مزامنة المشاهدة. 

يتيح مشاهدة الأفلام والمسلسلات والإنمي أول بأول: حتى أفلام البوكس أوفيس التي صدرت حديثا يمكنك مشاهدتها عبر Stremio بكل سهولة وبترجمة عربية سهلة، والتوصل بإشعارات للحلقات الجديدة للمسلسلات والإنمي التي تشاهدها أيضا.

تجميع ملفاتك ومسلسلاتك المفضلة: عبر مفضلة المنصة، تصفح الأفلام والمسلسلات والإنمي وابحث عما تريد مشاهدته، أضفها لمكتبتك لمشاهدتها في أي وقت تريد. 

مشاهدة بجودات عالية: بداية من جودة 360p وحتى جودة 4K. صحيح أن جودة المشاهدة تختلف حسب نوع الفلم أو الإنمي، لكن يمكن الاختيار بين جودات كثيرة. 

سهل التنصيب والاستخدام: استخدام المنصة جد سهل وتنصيبها أسهل، ولا تتطلب أي خبرة كبيرة، خصوصًا إن اتبعت دليلنا التالي لتنصيب المنصة. 

مجانية وقابلة للتحديث: إن المشكلة التي يواجهها المستخدمون دائما في تطبيقات ثانوية هي إنتهاء الدعم عنها أو عدم اشتغالها مع الوقت. لأن Stremio تعتمد على ميزة جلب الأفلام عبر المستودعات فهذا يعني أنه يمكنك الحصول على أي محتوى بشكل مستمر. كما أنها مجانية بالرغم من توافر بعض الإضافات المدفوعة لكنك لا تحتاجها عامة. 

يمكن مشاهدة الأفلام، المسلسلات، حلقات الإنمي، أفلام الإنمي، كورسات، بثوث مباشرة، شاشة التلفاز: نعم كل هذا، يوجد الكثير من الخيارات للتعامل معها، لكن شرحنا سيركز على الأفلام والمسلسلات والإنمي حالياً. 

بعض السلبيات حول المنصة 

المنصة تقدم الكثير من الإيجابيات بالفعل، لكن يشوبها بعض السلبيات، أبرزها: 

قد لا تسمح لك بتحميل المحتوى في بعض المنصات: المنصة تركز كثيراً على مشاهدة المحتوى بشكل مباشر. لتحميل الأفلام ستجد صعوبة في فعل ذلك على بعض الأجهزة. يمكنك فعل ذلك على الموبايل من خلال اختيار مشغل آخر ثم تحميل المحتوى من خلاله. 

قد تحتاج لتحديثه وتحديث المستودعات والإضافات باستمرار: يوجد بعض المستودعات التي تتوقف عن العمل وعليك الإنتقال إلى نسخة أحدث بشكل يدوي بدل فعل ذلك تلقائيا. 

خطوة بخطوة لتهيئة مشاهدة الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا بالعربية على Stremio 

للبدء في مشاهدة الأفلام والمسلسلات والإنمي وباقي المحتوى الآخر على منصة Stremio، ابدء أولاً باختيار المنصة التي تريد استخدام البرمجية عليها. البرمجية متاحة على نظام الويندوز و Linux و MacOS ويمكن تحميلها من الموقع الرسمي، وكذلك على نظام Android من متجر تطبيقات Google Play وعلى أجهزة التلفاز عبر مختلف المتاجر المناسبة لأجهزة الـ Smart TV. أما بالنسبة للـ iOS فالتطبيق غير متاح. 

بعد تنصيب البرمجية في جهازك، سيطلب النظام منك التسجيل بحسابك الشخصي. اصنع حسابًا من الموقع الرسمي أيضا، صناعة حساب سيخول لك الوصول لمجموعة من الخدمات المختلفة مثل حفظ الأفلام والمسلسلات في المفضلة، ومزامنة المشاهدة على مختلف الأجهزة، التوصل بإشعارات خاصة بالمسلسلات التي تتابعها، وحفظ إعداداتك، والمزيد ... 

بعد التسجيل بحسابك في البرنامج ستظهر لك واجهة فارغة، وتأتي بعض الأحيان ببعض الأفلام أو المحتوى التلقائي إن نصبت سابقًا إضافات، كما يأتي ببعض الإضافات المتاحة تلقائيا: 

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

إنتقل إلى تبويبة Addons لأن لب التطبيق مصدره الـ Addons. يمكنك استكشاف العشرات من الإضافات و الـ Addons التي بإضافتها تضيف بدورها محتوى إلى Stremio.

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

 وللحصول على مشاهدة مثالية للأفلام والمسلسلات والإنمي باللغة العربية، ابحث عن الـ Addons التالية ونصبها:

  • إضافة OpenSubtitles: للحصول على ترجمة باللغة العربية للأفلام والمسلسلات 
  • إضافة Streaming Catalogue: يستعرض عليك آخر الأفلام والمسلسلات أول بأول من كافة منصات البث (ديزني، آبل تي في، نتفلكس، أمازون برايم، HBO ...) حتى لا تفوت عليك أي عرض. 
  • إضافة Torrentio: أفضل إضافة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات. بحيث يجلب رابط الستريم من مختلف مواقع التورنت العالمية. 
  • إضافة Zamunda: في حالة فشل Torrentio في جلب المحتوى ( ونادراً فقط ما يحدث ذلك ) يمكن استخدام Zamunda كبديل. 
  • إضافة Shluflix: كذلك يجلب روابط وستريم لمختلف الأفلام والمسلسلات. 
  • إضافة BT4G: إضافة احتياطية لجلب روابط الستريم أيضا. ويدعم التحميل في بعض الأعمال. 
  • إضافة AnimeAR: إضافة متكاملة تجلب أفلام ومسلسلات من مختلف مواقع الإنمي العربية. 
  • إضافة CimaNow: لجلب بعض المحتوى من أفلام ومسلسلات عربية وكذلك بعض الإنمي. 
بعد تنصيب كل هذه الإضافات عد للصفحة الرئيسية لواجهة Stremio، وسيتحول التطبيق إلى تطبيق بث متكامل للأفلام والمسلسلات والإنمي.

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )


لمشاهدة أي نوع من المحتوى، انقر على فلم أو مسلسل أو إنمي، وإنتظر لثوانٍ ريثما يتم تحميل مصادر الستريم. ستظهر لك مصادر الستريم من مختلف الإضافات التي رشحناها لك. نحن نرشح لك دائما استخدام Torrentio كنظام بث أولي، وفي حالة فشله يمكنك استخدام باقي أنواع الستريم. انقر على الفلم أو المسلسل ثم انتظر لوهلة ريثما يتم تحميله. 

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )


في المصدر ستجد بعض المعلومات الأساسية مثل مصدر الفلم ( في الغالب مواقع تورنت مثل The Pirate Bay ) وكذلك عدد الـ Seeds. كلما كان أفضل كانت المشاهدة أسرع، تلقائيا المنصة تصنف لك المشاهدة حسب الأسرع والأفضل لذا ينصح اختيار الخيارات الأولى في المنصة.

الآن لتشغيل الترجمة، ستقوم إضافة Opensubtitle بجلب ترجمة تلقائية مناسبة للفلم، أنقر في القائمة السفلية في تطبيق المشاهدة على خيار الترجمة، ثم اختر العربية: 

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

خطوة بخطوة لكيف تشاهد الأفلام والمسلسلات والإنمي مجانا عبر Stremio ( بالعربية )

في قارئ الميديا، يوجد مجموعة من الأزرار المختلفة، وهي ( الترتيب من اليسار لليمين ): 
  1. زر القراء وزر التحكم بالصوت: وشرحهما واضح أعتقد. 
  2. زر للإطلاع على جودة البث والستريم. 
  3. زر التحكم في سرعة الفيديو (تسريع أو تبطيء الفيديو) 
  4. زر لإختيار الدبلجة الصوتية، بعض المسلسلات والأفلام تأتي بدبلجة بلغات أخرى تظهر لك في هذا الخيار. 
  5. زر الترجمة: هنا يمكنك اختيار الترجمة المناسبة للفلم. 
  6. زر الـ Casting لنقل مشاهدة الفلم إلى جهاز آخر
  7. يمكن تحميل الميديا التي تشاهدها عبر النقر على النقاط الثلاث ثم خيار التحميل. 
في المسلسلات يوجد زر إضافي للإنتقال بين الحلقات دون الخروج من التطبيق. 

في الختام 

بعد اتباع كل هذه الخطوات، يمكنك الآن البدء في بناء منصة الستريم الفريدة من نوعها والخاصة بك. تصفح المسلسلات والأفلام والإنمي، أضف بعضها إلى قائمة مفضلتك لمشاهدتها لاحقًا. فعل خيارات الإشعارات لمتابعة مسلسلاتك المفضلة باهتمام، واستكشف المنصة بشكل أفضل أيضا. 

شاركه على :