أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


قائمة جديدة لأفضل تطبيقات الهواتف الذكية هدفها تقديم بعض التطبيقات الجديدة للاستفادة منها على هاتفك الذكي. إن سلسلة مقالاتنا هذه جزء ضروري مكوِّن لموقعنا أكوا ويب، إذ من خلالها نقدم عصارة البحث والتجريب لمختلف التطبيقات الجديدة والقديمة والاستثنائية. وإن كانت سلسلة مقالاتنا هذه ليست أسبوعية أو شهرية بل دورية، لكنها تقدم الكثير من الفائدة لمتابعينا. 

الأجزاء السابقة: 



فما مستجدات هذا الجزء الجديد من أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 ) ؟ 

قبل الإنطلاق في طيات المقال، نود إخبارك أن منصة Skillshare التعليمية تتيح لك الآن الاستفادة من حساب مجاني لمدة شهر بدل 7 أيام فقط. في هذه الفترة يمكنك تعلم أي شيء من برمجة، تصميم، تسويق، إدارة، رسم ... كل المهارات الأخرى متاحة بين يديك. احجز حسابك في Skillshare من الرابط التالي .

1. تطبيق Spacedesk 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


أظهر شاشة هاتفك على الحاسوب أو العكس بشكل لاسلكي باستخدام خدمة Spacedesk. يعتبر هذا الحل البرمجي جيد للراغبين في إظهار شاشة اكثر من هاتف ذكي على حاسوب واحد ومراقبة آداء التطبيقات والخدمات مباشرة من شاشة واحدة. لا يسمح البرنامج Spacedesk التحكم في التطبيقات أو الوصول إليها من خلال الشاشة، بل عرضها فقط. 
ربط الجهاز مع الهاتف الذكي يتم بسهولة عبر برمجية Spacedesk سواء باستخدام اتصال سلكي عبر كايبل، أو لاسلكي عبر شبكة الواي فاي. اعتبره بديل جيد ومجاني وسهل الاستخدام لبرمجيات مثل Teamviewer أو Anydesk. 


2. تطبيق LocalSend 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


خدمة وتطبيق LocalSend هي خدمة مجانية حرة ومفتوحة المصدر هدفها مشاركة الملفات الصغيرة والكبيرة بين مختلف الأجهزة. الخدمة متاحة على منصات متعددة منها أنظمة التشغيل في الحاسوب وكذا تطبيقات الموبايل، وباستخدام الربط بين الأجهزة معًا وفتح اتصال يمكن مشاركة ملفات بينها. 
تتميز LocalSend بالواجهة البسيطة للغاية وعدم تواجد أي إعلانات أو نوافذ منبثقة قد تزعج المستخدم (مثل ShareIt) وتدعم اتصال سريع بين الجهازين، ناهيك على سهولة استخدامها. بساطتها يجعلها واحدة من أفضل الخدمات في الوقت الحالي لمشاركة الملفات الكبيرة والضخمة بين الأجهزة بسهولة. 



3. تطبيق Aggregator News 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )

كل منا لديه مواقع مفضلة يتابع محتواها باستمرار (مثل موقع أكوا ويب)، سواء كانت إخبارية أو تقنية أو مواقع عادية ذات محتوى شعبي وشائع. لا يوجد تطبيقات فعلية تسمح لك بمتابعة ما تريده، فمعظم تطبيقات الأخبار (مثل نبض) تدعم فقط المنصات التي تعاقدت معها ولا تدعم منصات قد تفضلها أنت كمصدر محتوى. 
بالمناسبة يمكنك متابعة صفحتنا على منصة نبض: من هنا 
تطبيق Aggregator News هو عبارة عن قارئ RSS سهل الاستخدام وبسيط، عند تنصيب التطبيق أدرج روابط المواقع المفضلة لديك، سيحاول التطبيق استخراج مصدر الـ RSS ثم جلب محتواها أول بأول إلى واجهة التطبيق على شكل تطبيق إخباري. علاوة على ذلك يوجد اقتراحات وترشيحات سريعة لمختلف المواقع الشهيرة لمتابعتها. 


4. تطبيق AI Multi-Device Energy Monitor

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


نستخدم في الحياة اليومية أجهزة إلكترونية كثيرة: هاتف ذكي (ربما حتى أكثر من واحد)، ساعات ذكية، أجهزة لوحية ... وأسوأ شيء قد يحدث معك هو رغبتك في استخدام جهاز التابلت مثلًا لتجد أن بطاريته قد نفذت منذ أيام. 
تطبيق AI Multi-Device Energy Monitor هو تطبيق ذكي يربط بين مختلف الأجهزة الإلكترونية في منزلك، ثم يُظهر مستوى البطارية بشكل محدث ودائم، ويقوم بإشعارك في حالة انخفاض مستوى البطارية لأي جهاز تحت نسبة معينة لشحنه. مع توافر Widget في التطبيق لعرض مستوى البطارية لكل الأجهزة الرقمية بشكل مستمر على شاشة الهاتف الذكي. 


5. تطبيق Wavelet: headphone specific EQ 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


لا نملك جميعًا سماعات أذن أو سماعات رأس ذات جودة عالية، بالطبع سيكلفك مئات الدولارات للحصول على شيء متميز للغاية بتقنيات متقدمة وجودة صوت عالية، لذا نرضى بسماعات مناسبة لجيوبنا وتقدم لنا تجربة صوتية لا بأس بها. 
تطبيق Wavelet يمكنه المساعدة في تحويل سماعات الأذن الرخيصة إلى شيء في غاية الابهار عبر تحسين مستوى الصوت بطرق مختلفة. يدعم التطبيق أكثر من 3400 وضع مختلف لتحسين جودة الصوت وتعديل طريقة بثه إلى حين إيجاد الوضع الذي يحول سماعاتك الرخيصة إلى سماعات تبث أعلى جودة صوت ممكنة. أو يمكن التلاعب بإعدادات الصوت في التطبيق إلى حين إيجاد الوضع الأكثر ملائمة لسماعاتك. إنه تطبيق رائع ننصحك بتجربته إن كنت تبحث عن أفضل طريقة لتحسين جودة الصوتيات. 


6. تطبيق Regain 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


لا يسعني إخبارك مدى الإنتاجية الكبيرة التي يوفرها تطبيق Regain. حصل على اسمه (Regain) في إشارة منه لاستعادة تحكمك بحياتك وباستخدام التطبيقات  في الهاتف الذكي. هو تطبيق لإدارة الوقت في الهواتف الذكية ومنع الوصول لبعض التطبيقات أو الحد من استخدامها. 
أقوى ميزة في التطبيق هو التحكم في استخدامك لبعض التطبيقات لتجنب تضييع وقت طويل في استخدامها. مثل تحديد ساعة واحدة على انستغرام أو نصف ساعة على تيك توك. سينبهك التطبيق حين تجتاز الوقت المسموح به من الاستخدام. 
من ميزاته القوية هو منع الخدمات التي تسبب تضييع الوقت، مثل فيديوهات Reels و TikTok وإخفائها أثناء الاستخدام. 


7. تطبيق Music Live Wallpaper 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


احظ بتجربة استماع للموسيقى مختلفة من خلال تطبيق Music Live Wallpaper، هو قارئ موسيقى، مع تغيير كامل للخلفية لتناسب الموسيقى التي تستمع لها. بالوصول إلى بعض الخصائص يمكن جلب صور الألبوم وتحويل الشاشة الرئيسية للهاتف الذكي إلى تجربة استماع استثنائية، مع تحكم في الموسيقى بشكل أفضل بفضل ميزات التطبيق. الهدف من التطبيق بشكل عام تقديم تجربة استماع للموسيقى مع خلفيات وتأثيرات بصرية أفضل من التطبيقات العادية. 


8. تطبيق Brace.to 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


هذا تطبيق مهم لعشاق تصفح الإنترنت والتجول بين مواقع الويب الكثيرة. فمن خلاله يستطيع المستخدم حفظ الروابط والتطبيق (مثل Bookmark) في هذا التطبيق، مع بعض الامتيازات الإضافية، كجعل الروابط قابلة للتصفح مباشرة من خلال التطبيق، وتنظيمها بشكل أفضل. 
أجد شخصيًا خدمة Brace to أفضل من متصفحات الويب لحفظ المواقع في مجلدات المفضلة والوصول إليها. لكن لا أجده الأمثل في مجاله، يوجد تطبيقات ربما ذات خصائص أكثر مثل Raindrop الذي رشحناه في مقال سابق.


9. تطبيق CrookCatcher 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )


للمرتحلين والمسافرين كثيرًا الذين يخافون ضياع هواتفهم الذكية وسرللرحالة والمسافرين كثيرًا الذين يخافون ضياع هواتفهم الذكية وسرقتها، فتطبيق CrookCatcher يقدم مجموعة من الخدمات المجانية التي تساعدك على الحفاظ على أمان هاتفك. 
أولى خدماته هو التقاط صورة سيلفي سرية حين يحاول أحدهم فتح هاتفك الذكي، بعد عدة محاولات خاطئة لفتح الهاتف عبر الـ Pin أو Pattern تلقائيًا سيفعل التطبيق، ويلتقط صورة سيلفي سرية، ثم يرسلها إلى بريد إلكتروني تحدده مسبقًا. 
بعدها يحاول التطبيق استخراج آخر مكان جغرافي للهاتف الذكي وإرساله إلى البريد الإلكتروني لتحديد مكانه. 
مع بعض الميزات الإضافية الأخرى، كتسجيل الصوت أو إظهار شاشة Homepage مزيفة لإخفاء الرسائل … والمزيد. 

10. تطبيق AmperFlow 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 7 )

موجه للهواتف ذات تقنية Always on Display وشاشة AMOLED. هو تطبيق يُظهر شاشة مخصصة  بتقنية Always on Display عند شحن الهاتف الذكي، تضم الشاشة نسبة البطارية وسرعة الشحن والمدة اللازمة لشحنها، ومعلومات حول قوة الشحن و نصائح للحصول على شاحن وكايبل لشحن هاتفك بأفضل طريقة دون الإخلال بقدرات البطارية. 
تطبيق مثالي للباحثين عن المعلومات الدقيقة حول شحن الهاتف والبطارية. 

شاركه على :