لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

كَثُر الابتذال في عالم ألعاب الفيديو مؤخرًا، خصوصًا في صنف ألعاب عالم المفتوح والبقاء على قيد الحياة، وما هي إلا تعديلات بسيطة بين اللعبة والأخرى لاخفاء التشابه. لا مشكلة في إيجاد ألعاب عالم مفتوح من صنف ألعاب البقاء، لكن المشكلة تكمن في إيجاد ألعاب جيدة وقوية من هذا الصنف. لعبة Once Human الصدارة مؤخرًا (بشكل مجاني للعب) تحاول تغيير وجهة نظرنا صوب هذا النوع من ألعاب الفيديو، فهل ستنجح؟ 

لعشاق ألعاب الفيديو، احصل على ألعاب كثيرة بأسعار رخيصة باستخدام موقع CDKeys الذي يوفر عشرات ألعاب الفيديو بأسعار زهيدة عن الأسعار الرسمية، بالإضافة لشحن حسابك في خدمة اكس بوكس وبلايستينش وستيم. رابط الموقع من هنا

لعبة Once Human من تطوير Starry Studio 

لعبة Once Human هي لعبة فيديو جديدة من تطوير استوديوهات Starry Studio من صنف ألعاب العالم المفتوح والبقاء على قيد الحياة. اللعبة متاحة على كل من الـ PC (نظام تشغيل ويندوز) ثم Android و iOS. حصلت اللعبة على تقييمات مختلطة بعد إطلاقها من الـ 9 من يوليو من سنة 2024. وهي متاحة أيضا للعب مجانًا. 

تعمد لعبة Once Human إلى تقديم تجربة جديدة في عالم ألعاب اللعب المتعدد المفتوحة (Open World Multi-player)، نوعًا ما مثل لعبة RUST. تدور أحداثها في المستقبل البعيد بعد نهاية العالم إبان حرب دموية لم يبقى فيها إلا القليل. تنطلق في رحلة لوحدك أو مع الأصدقاء لإيجاد الموارد اللازمة للبقاء على قيد الحياة، خوض غمار البحث والاستكشاف وكشف الأسرار والألغاز التي تحيط بعالم اللعبة. إيجاد موارد نادرة للغاية، تعزيز عتادك وأسلحتك، وبالطبع القضاء على الأعداء والبقاء على قيد الحياة. 

تلعب اللعبة من منظور الشخص الثالث، وتبدأ رحلتك للبقاء على قيد الحياة ضمن بيئة واسعة وكبيرة مليئة بالتحديات والمخاطر والأسرار وكذا الجوائز (Rewards). هدف اللاعب هو محاولة البقاء على قيد الحياة عبر توفير الموارد الأساسية (كالشراب والطعام) ثم تطوير مستوى شخصيته، وبناء قاعدته حين يكون جاهزًا أخيرًا للعيش في عالم اللعبة. والغدو في استكشاف باقي جوانبها، البحث عن أسرارها، القضاء على الوحوش، إجراء مداهمات في بعض المناطق المحددة، والحصول على الكثير من الجوائز والـ Loot. 

عالمها المفتوح يعدك بتجربة استكشاف تنسى فيها العالم 

لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

مشكلة ألعاب العالم المفتوح هو كسل المطورين، وعدم اهتمامهم بالتفاصيل التي تجوب عالم اللعبة. خذ مثال لعبة Starfield فحتى وإن كان عالمها المفتوح ضخمًا للغاية، إلا أن معظمه فارغ، ولا يقدم أي امتيازات إضافية في اللعبة (كالـ Loot أو Easter Eggs). 

حاولت لعبة Once Human طرح عالم ممتع أكثر، يستمد تصميمه من عالم ما بعد الحروب، فمعظم الأماكن قد تدمرت وتحطمت وتركت خلفها بقايا قابلة للتجميع. وقدمت بيئات لعب مختلفة داخل اللعبة: الغابات، البحار، استكشاف المناطق الغريبة، الجسور، والمعالم. 

تهدف اللعبة لتقديم تجربة استكشاف تكرم اللاعب ببعض الجوائز في النهاية، لذا لا تبني قاعدتك بعد في اللعبة، بل تجول في عالمها أكثر وحل أسرارها قبل الاستقرار في احدى مناطقها. 

وحوش غريبة  واستراتيجيات قتال متنوعة 

أدرج الاستوديو المطور للعبة الكثير من الإبداع حين يتعلق بالوحوش والأعداء داخل نطاق اللعبة. بغض النظر نظام القتال PvP الذي يطرحه نظام اللعبة، فالـ PvE ممتع للغاية إن كنت من عشاق الاستكشاف. يوجد أنواع كثير من الوحوش والأعداء والمتحولين، منهم ما قد يكون لصالحك أو لجانبك (كالغربان - نوعا ما - الطائرة التي تساعدك في الوصول لبعض الأماكن) وكذا وحوش تشبه الحافلات لإيصالك لمناطق أبعد. 

في نفس الوقت، هناك وحوش عليك قتالها وهزيمتها، وكل واحد منها يتطلب استراتيجيات قتال وأسلحة خاصة للقضاء عليها. اللعبة قد لا تبدو بتلك السهولة حين تواجه أعداء يصعب القضاء عليهم بمستوى اللعب الحالي. ما يفرض على اللاعب الانتقال بين أجواء العالم، تحسين شخصيته وإيجاد موارد أفضل. 

لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

مجانية من صنف أكشن، مغامرة وتبادل أدوار ... وأونلاين ! 

لعبة Once Human هي لعبة فيديو مجانية من صنف أكشن، مغامرة، عالم مفتوح، قتال، أونلاين وتبادل أدوار. يخصص اللاعب طريقة لعبه للعبة Once Human حسب ما يناسبه، وهذا يعطي للعبة المزيد من الإيجابيات. 

فمثلًا، يمكن للاعب تحويل اللعبة للعبة استكشاف وعالم مفتوح، اجمع الموارد الأساسية وانطلق في رحلة لاستكشاف عالم اللعبة وأقطابها. 

أو العب اللعبة في صنف وضع البقاء (Survival) عبر بناء قاعدة داخل مساحة اللعبة، وتجميع الموارد الأساسية، وتحسين إنتاجك، والتنقيب والقطع في الموارد. 

أو انطلق في رحلة قتال طائشة مع أو ضد لاعبين آخرين عبر نظام اللعبة PvE للقضاء على الوحوش التي سيطرت على كافة أرض المعركة. استكشف الوحوش الجديدة وطور عتادك وأسلحتك وانطلق في رحلة للقضاء على كل ما لا يشبه الانسان. أو حتى الإنسان إن كنت تفضل وضع اللعب PvP. 

الاختلاف في اللعبة يجعلها مناسبة لمختلف أنواع اللاعبين، وليس فئة محددة منهم. 

لعبة Once Human: هل تعيد لنا روح ألعاب العالم المفتوح التنافسية؟

تقييمات مختلطة: هل تُنَصِّب اللعبة فيروسات حقًا؟ 

بالرغم من الرسوميات الجيدة للعبة، نمط اللعب المختلف، تقنيات اللعب المتقدمة، العالم المفتوح والابداع الذي تقدمه، إلا أن تقييمات اللعبة مختلطة (Mixed) على منصة Steam. مما يدل على أن اللعبة أغضبت وأزعجت بعض اللاعبين. 

يعزى السبب الأساسي إلى وجود مشكل في اللعبة يتعلق بملفات إضافية مشكوك في أمرها. إذ لاحظ بعض اللاعبون أنه بعد تنصيب اللعبة يُنصب برنامج غريب معها، وإضافة ملفات في اللعبة مجهولة. أثار هذا شكوكهم أن اللعبة قد تكون فخًا للتجسس على بياناتهم أو سرقتها، فاللعبة أولًا وأخيرًا من تطوير استوديو صيني. 

الاستوديو رد على هذه الادعاءات قائلًا أن الملفات عادية وتحتاجها اللعبة للعمل بشكل جيد. لكن هذا لم يقنع اللاعبين بالرغم من كل شيء. 

الأجهزة المدعومة، مقومات التشغيل وكيف تحصل عليها 

لعبة Once Human هي لعبة متاحة لنظام Android و iOS وكذلك على الـ PC بنظام تشغيل ويندوز. 

لتشغيلها على الحاسوب، فأنت تحتاج إلى: 

مقومات التشغيل الدنيا

  • معالج Intel Core i5-4460 
  • مساحة رام 8GB 
  • رسوميات Nvidia GTX 750ti 4GB / أو AMD Radean RX 550 
  • مساحة تخزين 55GB 

مقومات التشغيل المطلوبة 

  • معالج Intel Core i7-7700
  • مساحة رام 16GB
  • رسوميات  GTX 1060 6GB / أو AMD Radeon RX 580 
  • مساحة تخزين 55GB 

وفي الختام 

تبقى لعبة Once Human احدى الألعاب الجديدة التي تستحق التجربة بالرغم من الانتقادات وردود الأفعال المختلفة. خصوصًا لعشاق ألعاب العالم المفتوح والاستكشاف. 

شاركه على :