7 طرق لربح المال باستخدام ChatGPT

انتفض مجال الذكاء الاصطناعي بفضل أداة ChatGPT وشركة OpenAI التي فتحت الأبواب على مجموعة أخرى من تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة. لا يوجد شخص اليوم لا يعرف تقنيات الذكاء الاصطناعي أو ChatGPT بالأخص، والكثيرون يستخدمونه بشكل يومي للحصول على معلومات، بيانات، تسهيل الأعمال، والمزيد ... لكن ماذا عن ربح المال باستخدام ChatGPT؟ 

مقالنا التالي يرشح لك 7 طرق يمكن من خلالها تحقيق ربح المال من الإنترنت بالاعتماد على الردود والخدمات الخاصة بـ ChatGPT. مع توفير اقتراحات لاستغلال هذه الطرق بشكل أفضل. 

قبل الاطلاع على محتوى هذا الموقع، هل حجزت حسابك المجاني في Skillshare؟ تقدم منصة Skillshare فرصة للوصول لكورسات مدفوعة بشكل مجاني لمدة 30 يوم عبر هذا العرض بدل 7 أيام. احصل على حسابك وشاهد آلاف الكورسات المدفوعة مجانًا. رابط العرض من هنا

1. تقديم خدمات صناعة المحتوى  / اصنع محتوى خاص بك 

ابدء في تقديم خدمات صناعة المحتوى من خلال مواقع العمل الحر و الـ Freelance، اذ الطلب عليها كبير. سواء كانوا أصحاب مواقع ويب، أو صناع محتوى على منصات التواصل الاجتماعي، وغيرهم. يمكنك أنت كذلك أن تصبح أحد مقدمي هذا النوع من الخدمات، وعبر الذكاء الاصطناعي لن تجد مشاكل في توليد محتوى انطلاقًا من فكرة واحدة. 

في نفس السياق، يمكنك صناعة محتواك الخاص ومشاركته سواء على مدونتك الشخصية، صفحات منصات التواصل الاجتماعي، والمزيد ... من خلالها يتم توليد محتوى يمكن للآخرين قرائته. ويمكنك جعلها تدر أموالًا عليك عبر إدراج بعض الإعلانات في المنصة. 

لكن إن ازدادت شهرة مدونتك أو صفحتك، لا ننصحك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد النصوص ( كما نفعل نحن في أكوا ويب ). لأن الكتابة تكون مملة للغاية، ويتم استخدام شروحات مبنية على معلومات الآخرين وخالية من خبرتك وآرائك الشخصية. 

 2. صناعة وبيع الأعمال الفنية ( NFT, Merch ...) 

يوجد الكثير من الطرق التي يتبعها المصممون لبيع تصاميمهم. سواء عبر إدراجها في بعض الشبكات اللامركزية، أو نشرها في منصات الـ Merch أو بيع الملصقات والملابس بتصاميمهم ( مثل Merch by Amazon أو Teechip أو Redbubble ...). 

الصعوبة الوحيدة التي كانت تواجه هذه الفئة من الأشخاص هو الحصول على هذه التصاميم والأعمال الفنية، وهنا يتدخل الذكاء الاصطناعي. بتقنيات ChatGPT (التي ترتكز على Dall-e) وتقنيات أخرى لتوليد الأعمال الفنية مثل Midjourney أو FireFly يمكنك توليد مجموعة من الأعمال الفنية. وبعدها إدراجها في هذه المنصات وطرح Merch تابع لك مبني على تصاميم صممتها في ثانيتين باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

3. صناعة الفيديوهات ونشرها على اليوتيوب / تيك توك 

لا يمكنني أن أخبرك بمدى التقنيات المستخدمة في صناعة المحتوى على شكل فيديوهات ومشاركتها على يوتيوب، تيك توك وانستغرام. لدرجة أن هذه المنصات بدأت تعج فقط بصناع المحتوى الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي، وأضحى من الصعب مشاهدة محتوى تقليدي مبني من الصفر. 

الأفكار كثيرة، فهناك من يقطع فيديوهات ويقصها باستخدام الذكاء الاصطناعي ويضيف عليها ترجمته الخاصة، وهناك من يلج لتقنية الـ CashCow لإنشاء فيديوهات دون إظهار وجهه عبر توليد ذكاء الصوت والرسوميات باستخدام الـ AI. ثم رفعها على منصة يوتيوب أو منصات أخرى وتوسيع نطاق عملك والحصول على نتائج مبهرة مع الوقت. من بين المنصات التي نرشحها لك لبناء محتوى فيديو انطلاقا من النصوص أو الروابط هي منصة Veed io

4. بيع الملصقات / كتب التلوين / بوسترات 

وأفضل طريقة لفعل ذلك هي Microsoft Designer ... تابع معي. 

بين أيدينا مجموعة من مواقع الويب لبيع التصاميم على شكل ملصقات أو بوسترات أو حتى كتب تلوين. قد يكون أشهرها متجر Etsy، ويمكن استكشاف المزيد عبر مقالنا: أفضل المواقع للربح من خلال تصميم الأقمصة و بيعها (T-shirts) . في سلسلة هذه المواقع كل ما أنت بحاجة له هو تصميم جديد بفكرة مبتكرة بغية نشره على الموقع، ويتكلف الموقع بإنشاء تصاميم من خلاله من بينها الستيكرز والبوسترات وكتب التلوين. 

حتى لا تضيع الكثير من الوقت في التصميم، يمكن استخدام تقنيات ذكاء اصطناعي توليدية لفعل ذلك. أهمها خدمة Microsoft Designer التي بشكل مباشر تقدم ميزة توليد الستيكرز والكتب التلوينية مباشرة. 

خذ تصاميمك وأعد نشرها في تلك المنصات، وروجها قليلًا أو أترك عملية الترويج للموقع، وستحظى بمبيعات جيدة وأرباح سهلة عبر الذكاء الاصطناعي. 

5. بيع استراتيجيات التسويق وتحليلات المنافسين للخدمات الإعلانية 

يبحث ملاك البيزنس والمشاريع عن استراتيجيات ناجحة لتحقيق الأرباح خصوصًا عبر الإنترنت. يتطلب بناء استراتيجة تسويق ناجحة المرور من مجموعة من الخطوات: تحليل السوق، تحليل المنافسين، تحليل المجال، بناء العلامة التجارية، التسويق المباشر وغير المباشر ... 

يستطيع الذكاء الاصطناعي وخصوصًا ChatGPT (عبر بعض الأدوات الثانوية ) إنشاء خطط تسويق من خلال دراسة المشروع، ويوجد أدوات مبنية على GPT لتحليل المنافسين في المجال وحتى "سرقة" خططهم الترويجية. ناهيك على خدمات GPT كثيرة للبحث عن أسماء المشاريع التجارية وبناء هويتها وحتى توليد شعارات وتصاميم بالذكاء الاصطناعي. 

هذه أسرار لا يعرفها صاحب أي مشروع تجاري بل فقط انت ! ويمكنك استغلالها وبيعها أو الدخول في مجال التسويق الرقمي من أوسع أبوابه. 

6. بناء وتطوير برمجيات ذكاء اصطناعي 

هل لديك فكرة عن عدد برمجيات الذكاء الاصطناعي الموجودة اليوم؟ الملايين ربما. لكن إليك الأمر: كلها مبنية على موديلات قليلة جدًا من بينها مودل GPT. 

خصوصًا في الاصدار الأخير GPT-4o Mini الذي يعتبر أرخص بنسبة 63% من أي مودل آخر حتى GPT نفسه. مما يسمح للمطورين ببناء برمجيات ذكاء اصطناعي أفضل وأرخص بكثير. 

قم ببناء برمجية ذكاء اصطناعي خاصة بك أيضا، ربما تطبيق لتوليد الصور، أو منصة لتوليد النصوص، أو موقع ويب لترجمة النصوص عبر الذكاء الاصطناعي .. والمزيد. وأدرج بعض الخدمات المدفوعة أو حتى إعلانات داخل منصتك، وابدء في تحقيق الربح باستخدام ChatGPT. شرحنا في مقال مفصل كيف يمكن إنشاء تطبيق Flutter يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي

كحل إضافي، يوجد متجر خاص في ChatGPT وهو GPT Store يشارك فيه المستخدمون برمجيات ذكاء اصطناعي من تطويرهم. لن يضر الاقدام على تطوير برمجيات لهذا المتجر، خصوصًا أن معظمها مدفوع. 

7. الاستثمار المباشر في خدمات الذكاء الاصطناعي 

استطاعت شركة Nvidia الترأس على قائمة أكبر الشركات التقنية من حيث القيمة السوقية لفترة قبل أن تتراجع للمركز الثالث. في الحقيقة سهم انفيديا في السنتين الأخيرتين هو أحد أقوى الأسهم المربحة. ففي ظرف سنة قفز سعر السهم من 15 دولار إلى 104 دولار. وأصبحت الشركة تريليونية، بل كسبت تريليون دولار في الفترة بين مارس 2024 و يوليو 2024 ! 

 أما سبب تقدمها فكان الذكاء الاصطناعي بشكل محض. إذ طرحت شرائح لشركات مطورة لخدمات الذكاء الاصطناعي مثل جوجل و OpenAI وكسب أرباح خيالية. 

الذكاء الاصطناعي هو أحد أكثر المجالات شهرة وربحًا في مجال الاستثمار حاليًا. لذلك تسعى كل الشركات إلى تقديم خدمات ذكاء اصطناعي لزيادة المستثمرين. 

وظيفتك هي البحث عن هذه الشركات المهتمة بمجال الذكاء الاصطناعي، وشراء أسهم فيها، وقد تدر عليك ربح محترم في المستقبل. 

شاركه على :