أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها


أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها

لقد مر وقت طويل منذ إطلاق شركة Meta ميزة القنوات (Channels) في تطبيق واتسآب. لم تحظى هذه الميزة بالكثير من الإطراء ولازال استخدامها شبه ضعيف ومحدود. تعزى الأسباب الرئيسية لمحاولة تغيير الأهداف الرئيسية لتطبيق واتسآب والتي تعتمد على المراسلة بشكل أساسي، وليس متابعة القنوات والأخبار. 
وإن كان استخدامها ضعيفًا، فمجموعة من المستخدمين يستلطفونها، ويتابعون محتوى القنوات على واتسآب باستمرار. أنت بحاجة فقط لإيجاد أفضل قنوات واتسآب لمتابعتها. خصوصًا ي المجال التقني والتكنولوجي الذي يعتبر ركيزة موقعنا ومنصتنا. 

قبل ذلك، لا تنسى أنه يمكنك إنشاء حساب مجاني على منصة Skillshare والوصول لآلاف الكورسات مجانًا لمدة 30 يوم. تقدم المنصة في الأصل 7 أيام فقط، لكن هذا العرض يمدد الفترة المجانية حتى 30 يوم. استغل العرض من الرابط التالي

1. قناة أكوا ويب على واتسآب 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها

نشارك على قناتنا الخاصة والرسمية على واتسآب مجموعة من المحتوى التقني المتنوع الذي يعتبر كافيًا لإبقائك على اطلاق بكافة الأخبار التقنية، الاستفادة من محتوى يحترمك ويحترم عقلك، يقربك من بعض الخدمات التقنية الجديدة كالبرامج والتطبيقات، ويشاطر معاك مقالات في مختلف المجالات: برمجة، جيمينغ، عملات مشفرة ... متابعة قناة أكوا ويب على واتسآب يضمن لك الحزمة الكاملة إن كنت من عشاق مجال التقنية بشكل عام. 
رابط القناة: من هنا 

2. شيء تك 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها


تهتم قناة شيء تك بكل ما هو متعلق بالمجال التقني والتكنولوجي والمستقبلي. معظم المنشورات في القناة عبارة عن فيديوهات سريعة متعلقة بأحدث صيحات التكنولوجيا والأخبار العلمية الرقمية. عند متابعة القناة فأنت تضمن لنفسك متابعة متسلسلة لكل ما يحدث في العالم التكنولوجي بشكل مباشر عبر قناة واتسآب. 
وجب الذكر هنا أن "شيء تك" تابع لشبكة "العربية" المنصة الإخبارية الشهيرة، بتخصيص أكبر للقطاع التكنولوجي فقط من خلال هذه القناة. 

رابط القناة: من هنا

3. عرب جيمرز 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها



تقدم عرب جيمرز سلسلة من الأخبار المتنوعة في مجال ألعاب الفيديو والجيمينغ. لو كان اهتمامك في مجال الألعاب وأخبار الجيمز وكل ما هو متعلق بعالم الاكس بوكس، بلايستيشن، ألعاب الـ PC وأخبار ومعلومات في هذا الصدد، فمن المرجح أن قناة عرب جيمرز ستقدم المطلوب. 
من عيوب القناة أنها ليست نشطة بشكل كبير ويتم تغطية فقط الأحداث الكبرى في مجال الجيمينغ وألعاب الفيديو. لكنها تبقى وسيلة سريعة للبقاء على اطلاع بهذا المجال بشكل مباشر عبر واتسآب. 

رابط القناة: من هنا

4. التقنية من أجل السلام 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها



التقنية من أجل السلام وأعتقد انها قناة عراقية، وهي قناة تهدف لإنهاء الإشاعات الرائجة في الإنترنت من صور وفيديوهات ومنشورات. الهدف الأساسي من القناة هو كشف المستور عن الأخبار الكاذبة، والدعوة لاستخدام الإنترنت بغرض نشر السلام والحقائق بدل اعتماده كوسيلة لنشر الأكاذب والأفكار وزراعة الكراهية بين المستخدمين. 
لمَ ستود متابعة هذه القناة؟ من دون شك بعد تصفح منشوراتها لأول مرة، ستصادف صورًا راجت كثيرًا في الشبكة العنكبوتية، ولم يكن لديك أدنى فكرة عن الحقيقة خلفها، هذه القناة تؤطر من أجلك حقائق الصور والفيديوهات المنتشرة. خصوصًا في فترة الحروب التي نعيشها اليوم وتناقل الأفكار الخاطئة. 

رابط القناة: من هنا

5. قناة الشرق فرع التكنولوجيا 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها



قناة الشرق هي قناة واسعة الأفق والمدى، وتتحدث في مواضيع كثيرة كالأخبار والاقتصاد والمجتمع. ولها فرع مخصص للأحداث التقنية والتكنولوجية التي تحدث في كل من العالم العربي أو سائر العالم بأكمله. تهتم القناة بشكل كبير بالأخبار التقنية الرائجة أكثر من أي شيء آخر. وللباحثين عن فرص للحصول على تلميحات تقنية، ترشحيات، عروض، موارد ليستمد منها خبرات جديدة فهذه القناة لا توفر ذلك. وتركز بشكل كبير على نشرات إخبارية متقطعة طيلة اليوم على قناة واتسآب لإبقاء المستخدمين على اطلاع بما يحدث ممن حولهم في هذا القطاع. 

رابط القناة: من هنا

6. قناة Tech Crunch 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها


بأكثر من 1 مليون منضم للقناة، تعتبر Tech Crunch أضخم قناة تقنية على منصة واتسآب حتى الآن. وبشكل عام تعتبر هذه المنصة الأضخم عالميًا في نقل الأخبار التقنية، المقالات المتنوعة، التحليلات للأوضاع، ومراجعات لمجموعة من الخدمات. تعتبر المجلة الرقمية TechCrunch مجلة على كل مهتم بعالم التقنية متابعة جديدها باستمرار، خصوصًا أنها احدى أكثر الشركات نشاطًا في العالم وتطرح عشرات المقالات التقنية بشكل يومي. 

رابط القناة: من هنا

7. قناة The Verge 

أفضل 7 قنوات واتسآب تقنية للإنضمام إليها


لا تقل أهمية ولا جودة من منصة Tech Crunch، إنهما غريمين قويين في مجال سوق التكنولوجيا. تستضيف The Verge مجموعة من البرامج التقنية التي وجب متابعتها إن كنت ملحاحا حول متابعة بودكاست تقنية ومواضيع ومقابلات وبالطبع الأخبار التقنية الأخرى. ما تقدمه The Verge من محتوى يتم نقله مباشرة على قناة واتساب الرسمية لتقريب المستخدمين أكثر من محتوى هذه المنصة. متابعة The Verge يمضمن لك التوصل أول بأول بجرعة أخبار تقنية بشكل يومي. 

رابط القناة: من هنا 

في الختام 

إن هذه الترشيحات مجرد ترشحيات سريعة للباحثين عن محتوى تقني مباشر على تطبيق واتسآب وعبر الميزة الجديدة قنوات واتسآب. يمكن الحصول على اقتراحات دائمًا من خلال الترشيحات التي تعرضها منصة واتسآب نفسها في تبويب هذه الخدمة. 

شاركه على :