تعلم الاختراق والهاكينغ باستخدام مودل الذكاء الاصطناعي هذا

تعلم الاختراق والهاكينغ باستخدام مودل الذكاء الاصطناعي هذا

تعلم الاختراق والهاكينغ باستخدام مودل الذكاء الاصطناعي هذا

استخدامات الذكاء الاصطناعي كثيرة ومتعددة، وكل شخص يعتمد على الـ AI لتحقيق أهداف مختلفة. أما للراغبين بالبدء في مجال الهاكينغ واختبار الاختراق، فيوجد بعض الموديلات القوية التي يمكن استخدامها لتساعدك في تحقيق مجموعة من الأهداف بهذا المجال. والتي سنستعرضها عليك اليوم ! 

لا تنسى حجز حسابك الخاص في منصة Skillshare لفترة محدودة، بدل الحصول على تجربة 7 أيام احصل الآن على تجربة مجانية 30 يوم للوصول لآلاف الكورسات المدفوعة في كل المجالات. احجز حسابك من الرابط التالي . 

مودل PentestGPT ... تجربة جديدة في اختبار الاختراق عبر الذكاء الاصطناعي 

مودل PentestGPT هو نموذج لغوي كبير (LLM) حر ومفتوح المصدر تم تطويره خصيصًا لمساعدة الباحثين والأخصائيين في مجال الأمن السيبراني. يهدف لتوفير منصة ذكية يمكن من خلالها استكشاف تقنيات القرصنة الأخلاقية، وتحليل الثغرات الأمنية، واستغلال الثغرات والكشف عنها في مختلف الأنظمة والتطبيقات.

كان اسمه في البداية HackerGPT قبل أن يعمد المطورون لتغيير اسمه إلى PentestGPT !  

يمكن لـ PentestGPT تحليل شفرات البرامج البرمجية المختلفة للكشف عن نقاط الضعف والثغرات الأمنية المحتملة في مختلف الأنظمة والتطبيقات والمواقع. كما يمكن من خلاله الوصول لمختلف التقنيات والبرمجية لتحليل الثغرات الأمنية وإيجادها وحتى استغلالها بأقل مجهود وفقط باستخدام الأوامر الكتابية والنصية. 

أما بغرض التعلم، يستطيع النموذج توليد سيناريوهات هجوم واقعية لمساعدة الباحثين على فهم كيفية استغلال الثغرات الأمنية. يساعد هذا المستخدمين على فهمٍ أفضل للثغرات وكيفية استغلالها داخل إطار مهني وأخلاقي دون تعريض نفسك للخطأ. سواء كانت لديك النية في فهم الثغرة واستغلالها فإن هذا المودل يوفر لك المطلوب بغرض التعلم. 

تعلم الاختراق والهاكينغ باستخدام مودل الذكاء الاصطناعي هذا

 يقوم PentestGPT بتقييم المخاطر المرتبطة بكل ثغرة أمنية لتحديد أولويات التصحيح، وهو ما يجعله الأداة المثالية لتحليل الأنظمة الداخلية واختبار اختراقها والكشف عن عيوبها. يساعدك PentestGPT ليس في اختراق الأنظمة فقط، بل تعزيز حمايتها. وهو ما يسهل العمل على المختصين في مجال اختبار الاختراق الأخلاقي. 

يساهم PentestGPT في تطوير أدوات وأساليب جديدة لحماية الأنظمة والبيانات، ناهيك عن التحديثات الجديدة له أول بأول. يمكن متابعة الحسابات الخاصة به على منصات التواصل الاجتماعي للتوصل بكافة المستجدات حول PentestGPT والأدوات الجديدة التي يتضمنها. 

يتعلم PentestGPT باستمرار من البيانات الجديدة والتهديدات الناشئة، مما يحسّن من دقته وفعاليته، علاوة على التحديثات المستمرة للأدوات والميكانيكيات والطرق المبتكرة الجديدة التي تضاف إلى نظام PentestGPT بشكل دوري. 

أما بخصوص الأدوات، فيمتلك PentestGPT ترسانة كبيرة حتى الآن من الأدوات الشهيرة في مجال اختبار الاختراق التي يمكن الوصول إليها بسهولة. علاوة على أنه يمكن التفاعل مع تلك الأدوات باستخدام الأوامر والـ Prompts بدل الخبرة التقنية. 

يتميز PentestGPT بالسرعة في إنجاز وآداء المهام، مقارنة مع أي مودل آخر فسرعته كبيرة، ويستطيع كشف وتحليل الأنظمة والثغرات والمواقع بطريقة سريعة والتصرف بشكل سريع اتجاه الثغرات الحرجة. 

وأخيرًا، أفضل ما في PentestGPT تقديم أخبار ومقالات متعلقة بمجال الهاكينغ والاختراق والثغرات الأمنية الأخيرة، وذلك باعتماده على عدة مصادر في المجال مثل The Hacker News و OWASP وغيرهم ... 

بعض سلبيات PentestGPT 

على الرغم من قدرته المتقدمة، لا يزال PentestGPT يفتقر إلى القدرة على التفكير النقدي وحل المشكلات المعقدة بشكل مستقل. فأولًا وأخيرًا يعتبر PentestGPT أداة تعتمد على ما تعلمته سابقًا ونوع الثغرات والتقنيات الجديدة. ومن الصعب على الأداة ابتكار حلول لثغرات من صنف Zero Day والتعامل معها. 

يمكن لـ PentestGPT التعامل مع مختلف الثغرات الشائعة بسهولة، مثل SQL Injection أو XSS والثغرات الأخرى . لكن حين يتعلق الأمر بالثغرات النادرة، فيحتاج لبعض التدخل الآدمي. 

أيضا، من سلبيات المنصة ككل، أنها لا تسمح لك بتجربة مباشرة دون تسجيل كما حال ChatGPT. تحتاج لتسجيل حساب قبل خوض غمار استكشاف PentestGPT. 

متى تستخدم PentestGPT ؟ 

ليسا بموديلات ذكاء اصطناعي ولا تقنيات تستطيع اختراق مواقع وأنظمة وشبكات باستخدام هذه الأداة. بل تساعدك على اتمام هذه المهام، ووجب الإلمام بالمجال ككل قبيل الإقدام على استخدام هذه التقنيات. خدمة PentestGPT هو مساعد شخصي يتخصص أكثر في مجال الأمن والحماية، ووجب اعتماده بهذا الغرض، أو من خلال التدرب على سيناريوهات اختراق لتطوير قدراتك أكثر. 

رابط مشروع PentestGPT على Gtihub 

رابط استخدام الخدمة بشكل مباشر 

شاركه على :